الرئيسية 08 المقالات 08 الاخبار

الاخبار

لقاء السيد محمد عبد الكريم العيسى,من رابطة العالم الاسلامي بالدكتور يوسف بلمهدي الأمين العام لرابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل ..صور

2

السيد محمد عبد الكريم العيسى, قد أكد خلال لقائه الأمين العام لرابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل, يوسف بلمهدي, في وقت سابق بالجزائر, استعداده لدعم الجهود التي تبذلها رابطة علماء الساحل في مواجهة التطرف والغلو في الدين, مشددا على “أهمية تعزيز منظومة القيم في العالم الاسلامي وأوروبا من أجل تصحيح صورة الإسلام التي طالها التشويه بفعل الأفكار التكفيرية والمتطرفة”. موقع الشيخ ... أكمل القراءة »

رابطة العالم الاسلامي تثني على جهود الجزائر في التصدي للتطرف والعنصرية والإرهاب

IMG-1ac76c2f00db5e937724aa96a484babf-V

ثمن الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي, محمد عبد الكريم العيسى, الاعتدال الاسلامي في الجزائر, وأثنى على جهود العلماء والمفكرين الجزائريين, في التصدي للتطرف ومواجهة العنصرية والإرهاب. وفي حوار أجرته معه يومية الخبر, على هامش زيارته إلى الجزائر, نشرته اليوم الخميس, كشف السيد العيسى, عن اتفاقية بين الرابطة والمجلس الاسلامي الجزائري الأعلى, تشمل التعاون والتبادل لتحقيق الأهداف المشتركة, وتنظيم الفعاليات وتبادل ... أكمل القراءة »

Lutte contre l’extrémisme: la ligue des Oulémas du Sahel

IMG_3769

Alger – La ligue des Oulémas, Prêcheurs et Imams du Sahel a appelé, vendredi, tous les acteurs dans le domaine religieux à s’impliquer davantage dans le renforcement  de la paix et de la réconciliation, valeurs essentielles face à l’extrémisme violent, a-t-on appris des organisateurs. Les participants, dans un atelier de formation et de sensibilisation tenu à Agadez au Niger sous ... أكمل القراءة »

Des théologiens d’une dizaine de pays ouest-africains échangent sur la question à Agadez (Niger)

agadez_reunion_sur_extremisme_et_crime

Agadez, 13 septembre (ANP) – Des érudits musulmans et des spécialistes de lutte anti-terroriste d’une dizaine de pays ouest africains ont  entamé  depuis le  mercredi 12 septembre à Agadez  des réflexions axées sur des stratégies de « lutte  contre le radicalisme et l’extrémisme violent» dans le Sahel. Cet atelier de deux jours  est  le 8ème  du genre  qu’organisent   l’Unité de ... أكمل القراءة »

الساحل: تعزيز قيم السلم و المصالحة لحماية الشباب من التطرف

دعت رابطة علماء و أئمة و دعاة الساحل، أمس الجمعة باغاديس بالنيجر، كل الفاعلين في المجال الديني إلى الانخراط بشكل أكبر في عملية تعزيز قيم السلم و المصالحة باعتبارها *قاعدة وثيقة لحماية الشباب من التطرف* حسب ما علم من المنظمين.   و دعت الرابطة، في ختام الدورة التكوينية و التحسيسية التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان *دور القيم ... أكمل القراءة »

LA LIGUE DES OULÉMAS DU SAHEL PRÔNE LA PAIX ET LA RÉCONCILIATION

logo

LA LIGUE DES OULÉMAS DU SAHEL PRÔNE LA PAIX ET LA RÉCONCILIATION Des armes contre l’extrémisme L’appel s’adresse à tous les acteurs religieux pour «s’impliquer dans la promotion des valeurs de paix et de réconciliation à travers les nouveaux supports de communication, notamment les réseaux sociaux qui sont un terreau fertile de l’enrôlement des jeunes pour la violence». La ligue ... أكمل القراءة »

Ligue des Oulémas du Sahel: une expérience prisée aux niveaux régional et international

120cf2b61263c1223d4c83cd602daf81_M

CONAKRY- Plusieurs organisations internationales et régionales souhaitent bénéficier de l’expérience acquise par la Ligue des Oulémas, Prêcheurs et Imams du Sahel, dans la prévention du radicalisme et l’extrémisme violent, a indiqué mardi à Conakry son secrétaire général, Youcef Belmahdi. Dans une déclaration à l’APS en marge du 7ème Atelier régional de la Ligue, ouvert lundi à Conakry, M. Belmahdi a relevé ... أكمل القراءة »

رابطـــــة علمـــــاء الساحـــــل تدعـــــو إلى تعزيز قيم السلم و المصالحــة

رابطة

دعت رابطة علماء و أئمة و دعاة الساحل, أمس الأول باغاديس بالنيجر, كل الفاعلين في المجال الديني إلى الانخراط بشكل أكبر  في عملية تعزيز قيم السلم و المصالحة باعتبارها «قاعدة وثيقة لحماية الشباب من  التطرف» حسب ما علم من المنظمين. ودعت الرابطة, في ختام الدورة التكوينية و التحسيسية التي نظمتها على  مدى ثلاثة أيام تحت عنوان  «دور القيم والأخلاق الإسلامية ... أكمل القراءة »

يوسف بلمهدي للإذاعة يجب توسيع المقاربة الأمنية الجزائرية في منطقة الساحل

يوسف

اعتبرالأمين العام لرابطة أئمة وعلماء دول منطقة الساحل وعضو المجلس الإسلامي الأعلى يوسف بلمهدي هذا الأربعاء أن تجربة الجزائرالرائدة في مكافحة الارهاب تستحق أن تكون نموذجا يحتدى به في كل بؤر التوتر التي تشهدها المنطقة. وقال بلمهدي لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى “إن ما مرت به الجزائر ليس بالأمر الهين لكنها ومع ذلك استطاعت أن تخرج ... أكمل القراءة »

د يوسف بلمهدي رئيس رابطة علماء وأئمة الساحل يشرف على تقدم هبة من مئات الكتب إلى دولة تشاد

2012_oulama_mali_914098797

أشرف الأمين العام لرابطة علماء ودعاة وأئمة الساحل الدكتور يوسف بلمهدي على تقديم هبة إلى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة تشاد تتمثل في مئات الكتب من مختلف العناوين ” تعكس العمق الفكري و الأساس المرجعي لكثير من علماء الجزائر قديما و حديثا، ممن يمثلون المدرسة الوسطية التي تنشر تعاليم الدين بسماحته و تعزز أواصر الأخوة والتعاون بين شعوب المنطقة “. ... أكمل القراءة »