الرئيسية 08 المقالات 08 الاخبار

الاخبار

يوسف بلمهدي للإذاعة يجب توسيع المقاربة الأمنية الجزائرية في منطقة الساحل

يوسف

اعتبرالأمين العام لرابطة أئمة وعلماء دول منطقة الساحل وعضو المجلس الإسلامي الأعلى يوسف بلمهدي هذا الأربعاء أن تجربة الجزائرالرائدة في مكافحة الارهاب تستحق أن تكون نموذجا يحتدى به في كل بؤر التوتر التي تشهدها المنطقة. وقال بلمهدي لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى “إن ما مرت به الجزائر ليس بالأمر الهين لكنها ومع ذلك استطاعت أن تخرج ... أكمل القراءة »

د يوسف بلمهدي رئيس رابطة علماء وأئمة الساحل يشرف على تقدم هبة من مئات الكتب إلى دولة تشاد

2012_oulama_mali_914098797

أشرف الأمين العام لرابطة علماء ودعاة وأئمة الساحل الدكتور يوسف بلمهدي على تقديم هبة إلى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة تشاد تتمثل في مئات الكتب من مختلف العناوين ” تعكس العمق الفكري و الأساس المرجعي لكثير من علماء الجزائر قديما و حديثا، ممن يمثلون المدرسة الوسطية التي تنشر تعاليم الدين بسماحته و تعزز أواصر الأخوة والتعاون بين شعوب المنطقة “. ... أكمل القراءة »

إصدار الطبعة الأخيرة من كتابي بعنوان ” تَوقِعات الصَّدر على السّطر “

23032676_297230764111595_7366950729732950629_n

تم بحمد الله إصدار الطبعة الأخيرة من كتابي بعنوان ” تَوقِعات الصَّدر على السّطر ” وهو موجود في المعرض الدولي للكتاب بالجزائر .. بعض العناوين: في رحاب المولد النبوي الشريف ، فضل ليلة القدر ، هذه معرفتي بالشيخ الغزالي رحمه الله ، نسمات الأسحار ، الإيمان بالله يصنع المعجزات       أكمل القراءة »

ندوة فكرية بعنوان من اجل حوار مثمر بين الحضاراتت والثقافات صور

DS C_0016

احتصن متحف المجاهد بمدينة الهامل أمسية هذا اليوم الجمعة 26 ماي 20177 ندوة فكرية بعنوان من اجل حوار مثمر بين الحضاراتت والثقافات من تنظيم مشيخة الزاوية القاسمية بالتعاون مع جمعية الوفاء بعهد الشهداء شارك فيها امام الزاوية محمد المأمون والقس اوري سيتي والدكتور يوسف بلمهدي والشيخ لخضر لقدى والشيخ جمال الدفي والشيخ حرزلي وقد حضرها سمير نفلة رئيس دائرة بوسعادة ... أكمل القراءة »

زيارة أطباء للشيخ يوسف بلمهدي والحث على التبرع بالدم

20170602_140854

خلال صلاة الجمعة بمسجد زيد بن ثابت كان هناك لقاء بين أطباء وجراحين من مستشفى رزيق ببوسعادة وفضيلة الشيخ يوسف بلمهدى حيث كان الحديث حول دعوة المواطنيين للتبرع بالدم مذكرين بان أبواب المستشفى مفتوحة للاخوة المتبرعين في هذه الايام الفاضلة من شهر رمضان أكمل القراءة »

توضيح وتنويه ما تم نشره في جريدة النهار

تم نشر مقال الاثنين الماضي حول قناة اليوتيوب التي تم افتتاحها تقريبا منذ شهر تداول فيها ان القناة هي قناة قرآنية وطلبنا من المتابعين انجاحها وستحول الى قناة على النايل سات ونحن نفند ما نُشر في الجريدة .الهدف من فتحها هي نشر الدروس والخطب والمحاضرات لفضيلة الشيخ الدكتور يوسف بلمهدي شكرا لتفهمكم انضموا الينا https://www.youtube.com/channel/UCZd7e6o941gpNrhDrQDJYsg إدارة الموقع www.belmahdi.net أكمل القراءة »

بصمات حضارية .. تأليف الدكتور يوسف بلمهدي .. من أصدارتنا

بصمات_Page_1

كتاب بصمات حضارية تأليف الدكتور يوسف بلمهدي تاريخ ألآصدار 2015 دار بصمة الاعلام والنشر الجزائر نحو دراسة واعية لتراثنا الحضاري عالمية الاسلام والعولمة المادية أشكالات الحضارات والتحديات الحضضارة أخد وعطاء البعد الانساني والجمالي في نظام الوقت في المكتبات                                               ... أكمل القراءة »

الشيخ يودع جدته امس الاحد

images

ودع الشيخ يوسف بلمهدى جدته الحاجة ذهبية عن يناهز المائة سنة في مدينة ذراع الميزان بتيزي وزو المرحومة الحاجة ذهبية زوجة المرحوم السعيد بلمهدي كان لهما من الابناء اثنان وهما المرحوم محمد بلمهدي والد توفيق بلمهدي والمرحوم الحاج مقران والد الحاج يوسف وثلاثة بنات كلهم عاشوا في بوسعادة ولهم من الاحفاد الكثيرون بأسم أدارة الموقع وصفحتنا على شبطة التواصلالاجتماعي الفيس ... أكمل القراءة »

الأمين العام لرابطة علماء و أئمة دول الساحل يدعو إلى الدفاع عن القيم الفكرية و العقائدية لشعوب المنطقة

3f1ac9b3f4c2c19e0e03218991e8b702_L

انجامينا – دعا الأمين العام لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل، يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء بانجامينا إلى “الدفاع عن القيم الفكرية و الدينية لشعوب منطقة الساحل الإفريقي و الحيلولة دون التفريق بين مكونات أوطانها”  مؤكدا أن الشباب لابد أن يكون في صلب هذه الإستراتيجية. وقال السيد بلمهدي في كلمته خلال إفتتاح أشغال الورشة الخامسة للرابطة بالعاصمة التشادية أنه ... أكمل القراءة »

أعمال وورشات رابطة علماء و دعاة وأئمة دول الساحل

1

ورشة رابطة أئمة و دعاة الساحل: حتمية تكوين الأئمة و مراجعة الخطاب الديني للتصدي لدعوات التطرف انجامينا  – اتفق المشاركون في الورشة الخامسة لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل بانجامينا، على حتمية مراجعة الخطاب الديني من أجل التصدي لمحاولات جلب الشباب إلى التطرف، مؤكدين على أهمية تكوين الأئمة في تقنيات الاعلام و الاتصال الجديدة. وأكد “بيان انجامينا” الذي ... أكمل القراءة »